Monday, May 14, 2007

Mireille Mathieu

Mireille Mathieu

ميراي ماتيو .. صاحبة الصوت الدافئ العذب الذي يسرقني من عالمي الى عالم بعيد كنت اعيشه بكل معنى كلمة طفوله .. عالم برئ جميل
صوت ميراي يذكرني ببيتنا في لبنان
بتلك السياره الحمراء التي اعتدت الإختباء فيها كي استمع لذلك الصوت العذب من خلال جهاز التسجيل الذي كنت لا اعرف كيف يديرونه ولكني كنت دائما أنجح في تشغيله (لا ادري كيف!) فقط لأستمع لبعض أغنياتها التي كنت ارددها معها دون فهم ما تقول
والآن أصبحت استمع لهذا الصوت لإستعادة ذكريات جميله والإستمتاع بعذوبته
صوت ميراي صوت فيروزي فأنا أعتبرها فيروز فرنسا .. وهي من غنى أشهر أغنيه في فرنسا والعالم
Edith Piaf للمغنية المشهوره
والأجمل عندما يجتمع ذلك الصوت بأجمل ألحان الموسيقي العالمي فرانسيس لي صاحب أجمل الحان موسيقيه في القرن العشرين .. مثل

Love Story
Un homme et une femme
Bilitis

A Quoi Tu Penses-dis أغنية
كتبت كلماتها كاثرين ديساج ولحنها فرانسيس لي وغنتها ميراي ماتيو توليفه رائعه فهي من أجمل الأغنيات التي أثرت بي .. ودائما عندما أستمع إليها أشعر بإنها كُتبت ولُحنت وغُنت لي .. نعم لي ... وله


No comments: